• اخواني الاحبه، منتديات بن كداس منتديات تعليمية، تجد فيها بعض المواضيع المنقولة من منتديات عربيه و اجنبية، بعض الاضافات تم شرائها من منتديات اجنبية للاستفادة منها للتعليم دون تحمل المنتدي مسؤلية نقل المواضيع من المنتدي للتجارة
  • طرح جميع الطلبات والاستفسارات في منتدي الاعضاء فقط

مسكوكة عام زايد - من 1918 الي 2018

binkaddas

Administrator
إنضم
15 أغسطس 2007
المشاركات
2,966
مستوى التفاعل
58
النقاط
48
الإقامة
Abu Dhabi
الموقع الالكتروني
binkaddas.org
مسكوكة عام زايد - من 1918 الي 2018​

أبوظبي في 28 نوفمبر / وام / أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي إصدار مسكوكة تذكارية من الفضة ودرهم تذكاري وعملة ورقية من فئة الـ 100 درهم تحمل شعار " عام زايد" وذلك تزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 47 وبمناسبة "عام زايد".

تأتي هذه المبادرة احتفاء بالأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " وبدوره في تأسيس الدولة وبنائها، وفضله الذي يتجلى واضحا في الإنجازات التاريخية، والصدارة العالمية، التي حققتها دولة الإمارات في مختلف المجالات، والتي أرسى دعائمها "رحمه الله" بكل عزم وإصرار ويسير على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" حتى أصبحت الإمارات، اليوم، نموذجا يحتذى به في مسيرة التنمية الشاملة تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة، وانطلاقا من إيمان المصرف بأن الشعوب تستقي هويتها وكيانها من التاريخ الذي يكون شخصية شعوبها.

وقال معالي مبارك راشد المنصوري محافظ المصرف المركزي " نفخر بإطلاق هذه المبادرة الرمزية التي تخلد ذكرى "مئوية زايد" وترسخ دوره في نهضة الإمارات ورفعتها".. مضيفا "تعكس هذه الإصدارات التذكارية نبض الإمارات وتعبر عن وفاء شعبها للوالد المؤسس".

وسيطرح المصرف المركزي 5000 مسكوكة تذكارية من الفضة، زنة 60 جراما يتضمن وجهها الأمامي شعار المناسبة وعبارة "عام زايد 1918-2018"، بينما يتضمن الوجه الخلفي عبارة "مسكوكة تذكارية" والقيمة الأسمية للمسكوكة "100 درهم".

كما سيتم طرح درهم تذكاري في التداول، حيث سيحمل الوجه الخلفي للدرهم شعار المناسبة وعبارة "عام زايد 1918-2018 "، أما الوجه الأمامي سيبقى من دون تغيير كما هو في الدرهم المتداول حاليا.

وستتوفر المسكوكة التذكارية من الفضة للبيع، عن طريق المقر الرئيسي للمصرف المركزي وفروعه، بينما سيطرح الدرهم التذكاري والإصدار الخاص من العملة الورقية المتداولة من فئة ال 100 درهم في التداول وفقا للإجراءات المعتادة.



 
عودة
أعلى